العديد من التساؤلات حول تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر، حيث يكون للمرضى اعتقاد بأن تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر تكون عالية جدًا، وذلك بسبب أن علاج دوالي الخصية بالقسطرة يوفر أمان أكثر وتحقيق نسب نجاح عالية بدون اللجوء للتدخل الجراحي، ولكن عند السؤال نجد أن قسطرة دوالي الخصية هي الأنسب للعلاج سواء من فاعلية العلاج أو التكلفة.

سيتناول هذا المقال كل المعلومات حول دوالي الخصيتين وتأثيرها على الإنجاب، وعلاج دوالي الخصية بالقسطرة بدون جراحة وتكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر مع أ.د محمد أبو الوفا استشاري الأشعة التدخلية والعلاج بالقسطرة ومدرس الأشعة التشخيصية والتدخلية – جامعة الأزهر

اسباب دوالي الخصية؟

دوالي الخصية تحدث في الغالب بسبب حدوث خلل في صمام وريد من أوردة الخصية، والذي يساعد على التحكم في تدفق الدم من وإلى القلب.

هذا الخلل سيؤدي إلى تعطيل في تدفق الدم وتراكم الدم حول هذا الصمام، مما يؤدي إلى تمدد هذه الأوردة مسببة أعراض دوالي الخصية.

تعرف على تفاصيل الدوالي في الخصية اسبابها وعلاجها بالقسطرة – دون التأثير على الخصوبة

هل دوالي الخصية تؤثر على الإنجاب؟

لإجابة هذا السؤال نبدأ بمعرفة نبذة عن التشريح الوظيفي للخصية، تحاط الخصية بكيس من الجلد الرقيق والعضلات الملساء يسمى كيس الصفن، يحتوي هذا الكيس على الخصية والأوعية الدموية المغذية لها، ويساعد كيس الصفن على إبقاء الخصيتين في درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم؛ وهي درجة الحرارة المناسبة لتكوين الحيوانات المنوية.

عند الإصابة بدوالي الخصية يمكن أن يؤدي تراكم الدم في الأوردة إلى رفع درجة حرارة الخصيتين، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على إنتاج الحيوانات المنوية وتدمير الحيوانات المنوية التي تم تخليقها مما يؤثر على الخصوبة والقدرة الإنجابية.

لماذا يكون العلاج بقسطرة دوالي الخصية هو الحل الأفضل للعلاج؟

تتمكن عملية دوالي الخصية بالقسطرة او الاشعة التداخلية في حل مشكلة دوالي الخصية بدقة كبيرة وتحقيق نسبة نجاح عالية وتحسن سريع في حالة المريض دون حدوث أي من مضاعفات التدخل الجراحي.

حيث يتم العلاج باستخدام قسطرة رفيعة تدخل من منطقة الفخذ ويتم إرشادها بوسائل الاشعة التصويرية حتى الوصول الى الوريد الذي يعاني الدوالي ومن ثم يتم غلق هذا الوريد وتبديل تدفق الدم الى اوردة سليمة أخرى.

بالإضافة إلى أن تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر تكون مناسبة للكثير من المرضى مما يجعلها الخيار الأفضل للعلاج.

تعرف على: علاج تضخم البروستاتا بالقسطرة

متى يجب التوجه إلى الطبيب لعلاج دوالي الخصية بالقسطرة؟

من الممكن أن يكون مريض دوالي الخصية لا يعاني أي أعراض، ويتم اكتشافها أثناء الكشف الدوري بالفحص الدقيق لهذه المنطقة، ولكن هناك بعض الأعراض التي عند ظهورها ينبغي التوجه للطبيب فورًا لمنع حدوث أى مضاعفات ومن أهم هذه الأعراض:

  • الشعور بوجود كتلة غريبة في إحدى الخصيتين.
  • حدوث تورم في كيس الصفن.
  • الشعور بوجود أوردة متضخمة أو ملتوية في كيس الصفن. 
  • الشعور بألم في منطقة الخصيتين يزداد مع المجهود الكبير أو الوقوف لفترات طويلة.

ما الإجراء المتخذ عند التوجه لمركز د. محمد ابو الوفا للقسطرة والأشعة التداخلية؟

عادة ما يقوم الطبيب اولًا بعدة خطوات لتشخيص دوالي الخصية مثل الفحص البدني بتقنيات معينة، ومن الممكن ايضًا استخدام وسائل الأشعة التشخيصية مثل الموجات فوق الصوتية للتأكد من التشخيص ومعرفة درجة التضخم في الاوردة.

بعد ذلك سيقوم الطبيب بعرض الطريقة العلاجية المناسبة للحالة وفي الغالب يفضل استخدام القسطرة في علاج أغلب حالات دوالي الخصية. فيعتبر د. محمد ابو الوفا من افضل اطباء الاشعة التداخلية في مصر

كم تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر؟

تختلف تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر حسب عدة عوامل أهمها:

  • الحالة الصحية للمريض والرعاية الصحية اللازمة له.
  • درجة الدوالي والآثار الجانبية المترتبة عليها يؤثر بدرجة كبيرة على سعر قسطرة دوالي الخصية.
  • أسعار الأجهزة والأدوية المستخدمة في العلاج.
  • الخبرات السابقة والدرجات العلمية للطبيب الذي يقوم بإجراء العملية.
  • سعر الفحوصات اللازمة قبل البدء في العلاج.

والعديد من العوامل الأخرى التي يكون للطبيب دور كبير في تحديدها بعد الكشف على الحالة لذلك يكون للطبيب دور كبير في تحديد تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر.

ومن الطبيعي أن يختلف سعر عملية دوالي الخصية بالاشعة التداخلية حسب خبرة الجراح ومهارته، ولذا ترتفع تكلفة عملية الدوالي في الخصية كلما ازدادت خبرة الطبيب.

أضرار عملية دوالي الخصية بالقسطرة

وبعد أن تعرفنا على العوامل التي تُحدد سعر عمليه دوالي الخصيتين ربما يتساءل البعض ما هي أضرار عملية دوالي الخصية بالقسطرة ؟ وفي الحقيقة لا تنطوي العملية على أية أضرار خطيرة كل ما هنالك بعض الآثار الجانبية والتي يستطيع الجراح الماهر تفادي حدوثها.

وتتمثل أضرار عملية دوالي الخصية بالقسطرة المُحتملة فيما يلي:

  1. العدوى.
  2. النزيف.
  3. الشعور بالغثيان.
  4. عودة الإصابة بدوالي الخصية مرة أخرى.
  5. بعض الالتهاب والاحمرار الذي يزول مع الوقت.
  6. قد يشعر المريض بصعوبة في إفراغ المثانة بشكل كامل أثناء التبول.
  7. تجمع السوائل حول الخصية وهنا يجب استشارة الطبيب لتحديد الإجراء اللازم.

وعلى الرغم من ذلك تظل أضرار عملية دوالي الخصية بالقسطرة هي الأقل حدة مُقارنة بالخيارات الجراحية الأخرى، أيضًا سيساعدك الاستعانة بطبيب لديه خبرة كبيرة مثل د. محمد ابو الوفا افضل اطباء الاشعة التداخلية في مصر في تقليل احتمال حدوث ذلك إلى أدنى حد ممكن.

ما هي الإرشادات الواجب العمل بها بعد العملية؟

عادة ما يقوم الطبيب بتقديم عدة نصائح للمريض بعد هذا الإجراء وذلك للحفاظ على نتيجة العملية وعدم عودة الإصابة بدوالي الخصية مرة اخرى ومن اهم هذه النصائح:

  • الالتزام بالأدوية الموصوفة وتناولها بانتظام.
  • استخدام بعض الوسائل المساعدة للعلاج مثل ما يسمى بحزام حامل الخصية.
  • الراحة وتجنب الوقوف لفترات طويلة لفترة بعد العملية.
  • تجنب رفع الأجسام الثقيلة أو ممارسة الرياضة الشاقة مثل رفع الأثقال.

ما هي نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية ؟

إن نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية مرتفعة جدًأ وتصل إلى 97% خاصة عند الاستعانة بطبيب متمرس في هذا النوع من العمليات؛ علاوة على كونها خيار آمن مقارنة بالخيار الجراحي؛ إلى جانب أن سعر عملية دوالي الخصية بالقسطرة اقتصادي إلى حد كبير.

تجربتي مع قسطرة دوالي الخصية

يتمتع دكتور محمد أبو الوفا بخبرة كبيرة في هذا النوع من العمليات؛ وقد أجرى الدكتور العملية للعديد من الحالات والتي حققت نتائج ممتازة أنهت بها آلامهم وجنبتهم مخاطر الجراحة.

يتحدث أحد الحالات عن تجربته ويقول” لقد كانت تجربتي مع قسطرة دوالي الخصية ممتازة واستطعت مغادرة المستشفى بعد ساعتين فقط من العملية”

يعد مركز الدكتور محمد ابوالوفا من أفضل المراكز لعلاج دوالي الخصية وايضا هو افضل دكتور لعلاج البروستاتا في مصر – بأحدث التقنيات المستخدمة عالميًا دون اللجوء الى استخدام العمليات الجراحية لتحقيق أفضل النتائج دون أي مضاعفات بنسب نجاح مرتفعة، ويتم العلاج بواسطة فريق من اخصائي الاشعة التداخلية تحت اشراف ا.دكتور محمد أبو الوفا استشارى الأشعة التدخلية والعلاج بالقسطرة ومدرس الأشعة التشخيصية والتدخلية بجامعة الأزهر.

عند الحاجة للسؤال عن تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر او اي تساؤل حول دوالي الخصية وتضخم البروستاتا الحميد وكيفية تحديد سعر عملية دوالي الخصية في مصر 2022،، تواصل معنا وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.

 

الأسئلة الشائعة

ما هي عملية قسطرة دوالي الخصية؟

هي طريقة لعلاج مشكلة دوالي الخصية بالأشعة التداخلية عن طريق غلق الوريد المُتسبب في الدوالي تحت تأثير التخدير الموضعي إما عن طريق حقن مادة صمغية تُغلقه؛ أو عن طريق استخدام الملفات الحلزونية.

هل عملية دوالي الخصية مكلفة؟

لا تعد عملية دوالي الخصية مُكلفة مقارنة بما تُحققه من نتائج سريعة وإنهاء مشكلة الدوالي بلا رجعة، وتختلف التكلفة من طبيب لآخر حسب خبرته، التقنية المُستخدمة، مستوى الخدمة المُقدمة للمريض وبالتالي فإن أسعارها متفاوتة من طبيب لآخر.

هل عملية قسطرة دوالي الخصية خطيرة؟

لا تعد عملية قسطرة دوالي الخصية خطيرة على الإطلاق، ولكن يجب الاعتماد على دكتور أشعة تداخلية متميز ليُجري العملية بأحدث التقنيات التي تُجنبك كافة المضاعفات وتساعدك على التماثل أسرع للشفاء.