مواعيد العمل

من 8 الي 10 مساءا

رقم الاتصال

201099360626

البريد الالكتروني

info@drmohamedabolwafa.com

أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر- العلاج بدون جراحة

أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر- العلاج بدون جراحة

ماذا يعني مصطلح أشعة تداخلية؟ ما هي الخدمات التي يقدمها أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر في مصر؟ ما هي مميزات استخدام هذه التقنية؟ 

كل هذه التساؤلات سيتم الرد عليها في هذا المقال مع أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر في مصر ا.د. محمد أبو الوفا استشاري الأشعة التدخلية والعلاج بالقسطرة – مدرس الأشعة التشخيصية والتداخلية بجامعة الأزهر.

ما هي الأشعة التداخلية؟

الأشعة التداخلية هي تقنية من أحدث التقنيات العلاجية، يتميز أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر بالقدرة على استخدامها في العديد من الإجراءات التي تتطلب المزيد من الدقة.

يمكنك الاطلاع على تكلفة الأشعة التداخلية في مصر من هنا: اسعار عمليات الاشعة التداخلية في مصر

ما هي الخدمات التي يقدمها أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر؟

يستخدم أفضل دكتور أشعة تداخلية في مصر هذه التقنية لعلاج العديد من الأمراض بتقنيات وطرق مختلفة ومن أهم هذه الاستخدامات:

  • تشخيص وعلاج الأورام السرطانية والحميدة بدون جراحة 

تدخلت الاشعة التداخلية بشكل كبير في الإجراءات المتخذة لمرضى الأورام سواء في تشخيص هذه الاورام او علاجها ومن هذه الاستخدامات:

  1. أخذ عينة من الورم دون اللجوء للجراحة وذلك للمساعدة في التشخيص ومعرفة نوع الخلايا الموجودة بالورم والوصول للعلاج السليم مثل أخذ عينة من ورم الثدي.
  2. غلق الوعاء الدموي المغذي للورم بصورة جزئية مما يؤدي الى ضمور الورم وموت الخلايا السرطانية مثل ما يتم في أورام الرحم الليفية وحالات تضخم البروستاتا الحميد.
  3. تقنية الحقن الشرياني باستخدام العلاج الكيماوي والإشعاعي مباشرة على الورم وذلك للحد من الآثار الجانبية للعلاج مثل الحقن الشرياني للكبد لعلاج سرطان الكبد
  4. تقنية التردد الحراري حيث يتم بها كي البؤر السرطانية ووقف نشاطها مثل كي أورام الكبد.

  • علاج إصابات الأوعية الدموية

تساهم الاشعة التداخلية ايضًا في علاج مشكلات الأوعية الدموية مثل تركيب الدعامات في الاوعية الدموية الضيقة وعلاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية ودوالي الساقين وما يترتب عليها من آثار جانبية مثل التورم والألم

  • علاج بعض مشكلات الجهاز الهضمي

تستخدم ايضًا الأشعة التداخلية في علاج بعض حالات الجهاز الهضمي مثل علاج انسداد وتركيب دعامة للقناة المرارية.

  • علاج بعض المشكلات المتعلقة بالجهاز البولي التناسلي

تم استخدام الأشعة التداخلية في علاج حالات الجهاز البولي مثل تلك التي تعاني تضخم البروستاتا الحميد او ضيق الشريان الكلوي مع تحقيق أفضل النتائج دون اللجوء للجراحة.

تعرف على تفاصيل الاشعة التداخلية لعلاج البروستاتا

ما هي خصائص أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر؟

عادة ما يتميز أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر بتقديم خدمة على قدر عالي من التميز والأمان، ووجود الخبرة العلمية التي تزيد من القدرة على استخدام هذه الأداة لتحقيق أفضل نتائج وأعلى نسب للشفاء.

 بالإضافة إلى المميزات العامة لاستخدام أشعة تداخلية بالقاهرة كبديل للجراحة ومن أهمها:

  • الدقة في الاستخدام والتأثير على المنطقة المصابة فقط.
  • قلة المضاعفات والآثار الجانبية للعلاج ففي الغالب ليس هناك مخاطر للأشعة التداخلية .
  • استخدام التخدير الموضعي في أغلب الأحيان وعدم الحاجة للتخدير الكلي نظرًا لبساطة الاجراء.
  • سرعة التعافي والخروج من المستشفى في نفس اليوم.
  • القدرة على تكرار الإجراء أكثر من مرة حتى إتمام عملية الشفاء.

من هو أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر؟

لذلك عند البحث عن أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر عادة ما ننصح المرضى بالتوجه الى مركز الدكتور محمد أبو الوفا في القاهرة فهو يٌعتبر أفضل مراكز الأشعة التداخلية في مصر لدكتور اشعة تداخلية بالقاهرة؛ حيث يتميز المركز بوجود قسم كامل للأشعة التداخلية يقوم بتقديم رعاية وخدمة طبية متميزة.

وذلك بواسطة مجموعة من أحدث التقنيات والأجهزة في علاج العديد من حالات الأورام وغيرها من الحالات التي تحتاج للتدخل بالأشعة التداخلية او القسطرة.

وذلك بواسطة فريق طبي متميز من اخصائي الاشعة التداخلية وتحت إشراف ا.د. محمد أبو الوفا أستاذ الأشعة التشخيصية والتدخلية بطب الأزهر واستشاري الأشعة التدخلية والعلاج بالقسطرة بمستشفى دار الفؤاد.

عند وجود أي تساؤل عن الاشعة التداخلية وإمكانية العلاج بهاد لا تتردد في طلب المساعدة الان من أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت

 أهم الاسئلة الشائعة:

ما هي الأمراض التي تعالج بالأشعة التداخلية؟

تعالج الاشعة التداخلية العديد من الامراض التي كانت لا يمكن علاجها الا باستخدام الجراحة، ومن أهم هذه الأمراض أمراض الأوعية الدموية مثل الدوالي وأورام الكلي والكبد وبعض الأمراض العصبية.

ما هي تكلفة الأشعة التداخلية في مصر؟

هناك بعض العوامل التي تتوقف عليها تحديد تكلفة الاشعة التداخلية في مصر، ومن أهمها: نوع الإجراء المطلوب للمريض - عمر المريض ودرجة الرعاية الصحية المطلوبة له - نوع التخدير - تكلفة الأدوات والمعدات المعقمة - المتابعة والرعاية الطبية انتهاء العملية.

واتس ابتيليجرام
رقم الاتصالتواصل عبر الواتساب